المغرب العربي

المغرب/ تعيين الدكتور الدليمي عضوا باللجنة الجهوية لحقوق الإنسان “وادي الذهب”

عين المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يوم الاثنين الماضي الدكتور بكار الدليمي، الصحفي مدير مكتب قناة العيون المغربية بالداخلة، وكاتب فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة الداخلة وادي، عضوا باللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الداخلة وادي الذهب.

هذا التعيين جاء بمقتضى القانون 15,76 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الجهوي لحقوق الإنسان و النظام الداخلي للمجلس الذي صادقت عليه الجمعية الأولى بتاريخ 21 غشت 2019.

هذه اللجان الجهوية تتمثل في إحداث الآليات الأساسية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان لرصد و تتبع و دعم ضحايا إنتهاكات حقوق الانسان، مؤكدا على ذلك باستراتجية المجلس الجديدة(2019-2020) التي تبنتها الجمعية العمومية في الدورة السالفة الذكر.

الدكتور بكار الدليمي هو صحفى و أستاذ زائر بكلية الادب والعلوم الانسانية بجامعة ابن زهر يدرس بماستر مهن وتطبيقات الإعلام ، وهو يعد من ابناء جهة الداخلة وادي الذهب القلائل الذين نجحوا في خوض تجربة التدريس الاكاديمي في مجال الاعلام لما راكمه من تجربة طويل في هذا المجل تجاوزت الخمسة عشر سنة كصحفي مهني و في تحمل المسؤولية بتلك الجهة لما عرف عنه من استقامة و نزاهة و تكوين أكاديمي اعلامي قانوني و حقوقي عميق.

وتجدر الاشارة الى أن هذا التعيين تم طبقا للمادة 33 من النظام الداخلي للمجلس الوطني لحقوق الانسان والتي تنص على أن اللجان الجهوية تتشكل من اعضاء يختارون من الجمعيات المهنية للقضاة والمحامين والأطباء والصحافيين المهنيين، فضلا عن المجلس العلمي الأعلى ومؤسسة الوسيط، كما تضم اللجان الجهوية أيضا أعضاء يختارون من بين الجمعيات والمنظمات غير الحكومية وشخصيات فاعلة في مجال حقوق الانسان

وتمت المصادقة على التشكيلة الجديدة للجنة الجهوية من طرف رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، بناء على الترشيحات التي رفعها رئيسة اللجنة الجهوية إليها.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: