أخبار وطنية

أخصائي يشكك فى جدية مكافحة كورونا من خلال التعاطى مع الحالة الثالثة تسجيل

استغرب أخصائي أمراض الجهاز التنفسي عينيه أحمد الهادي بطء التعاطي مع الحالة الثالثة المسجلة لـ”كورونا” في موريتانيا، مؤكدا أنهم انتظروا عدة ساعات لتصل الجهات الرسمية، كما سرد تفاصيل تعامله معها بعد استدعائه لمعاينتها الساعة الرابعة من مساء أمس الأربعاء.

وقال ولد أحمد الهادي في مقطع صوتي تم تداوله على نطاق واسع في تطبيق الواتساب إنه استدعي من طرف الطبيب المداوم، حيث أخبره أن المريض قادم من فرنسا، وعندما عاينه وجد حرارته طبيعية، لكن بعد محاورته تبين له وجود الأعراض الأخرى كلها.

وأضاف الأخصائي أنه وضع كمامات للمريض، ونقله إلى مكتبه، واتصل بالمسؤول عن الموضوع في مصحة ابن سيناء، كما اتصل باللجنة المسؤولة، كما اتصل على رقم الطوارئ المعلن (1155) من وزارة الصحة، متحدثا عن مماطلة العالمين في مركز الاتصال له.

وأكد ولد أحمد الهادي أنهم منذ الساعة الرابعة وهم ينتظروا وحتى الساعة السابعة مساء، فيما كان المريض يحاول المغادرة، ويستغرب منعه من ذلك، وكانوا يصبرونه بانتظار وصول جماعة لأخذه.

كما استغرب خلل التنسيق بين الجهات التي ينبغي تبليغها عند وجود أي حالة، هل يخبر لجنة الاتصال؟ أم الوزارة، كما استغرب مظهر الفريق الذي أخذ المريض، وعدم أخذ للاحتياطات اللازمة، وكذا عدم الحجز على رحلة الفرنسي التي وصل عليها المريض، والتي وصلت نواكشوط يوم 15 مارس الجاري.

اظهر المزيد
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: